توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجنينة متمثلة في كلية الطب و الكليات التطبيقية الأخرى مع وزارة الصحة بولاية غرب دارفور

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجنينة متمثلة في كلية الطب و الكليات التطبيقية الأخرى مع وزارة الصحة بولاية غرب دارفور

من أجل تحقيق تعاون مثمر بين جامعة الجنينة متمثلة في كلية الطب و الكليات التطبيقية الأخرى و إيمانا من الجامعة بضرورة تعزيز التعاون المشترك بهدف مناصرة القضايا ذات الاهتمام المشترك و المساهمة في البرامج و المشاريع التي تهتم بها الجامعة وقع البروفيسور/ الطيب علي آحمد مدير جامعة الجنينة ممثل جامعة الجنينة في يوم الأربعاء الموافق 25 / يناير / 2023م بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة بولاية غرب دارفور بحضور كلا من وكيل الجامعة الدكتور/ طه حسن احمد و الدكتور / احمد ادم هارون عميد شؤون الطلاب و الدكتورة/ اسيا حسن يوسف عميد كلية الطب كما وقع الاستاذ / عثمان علي ابكر مدير عام وزارة الصحة غرب دارفور ممثل وزارة الصحة ولاية غرب دارفور بحضور الدكتور / احمد محمد عبدالرحمن المدير الطبي لمستشفى الجنينة و بعض الأعضاء من وزارة الصحة ولاية غرب دارفور .

 


و يأتي هذا التوقيع بكل ما يتعلق بالتعليم الجامعي و البحث العلمي الذي تقوم به جامعة الجنينة و كلياتها و معاهدها و مراكزها في سبيل خدمة المجتمع و الارتقاء به في سبيل المساهمة في رقي الفكر و التقدم العلمي و تنمية القيم الإنسانية و تزويد البلاد بالمختصين و الفنيين و الخبراء في مختلف المجالات بما لديها من إمكانيات مادية و بشرية تؤهلها للقيام باي دور إيجابي لخدمة المجتمع .
و بما ان الجامعة تعمل على تطوير الخدمات التعليمية و الاجتماعية و الصحية و ترغب في تقديم خدمة متميزة للمجتمع . حيث وزارة الصحة هي الجهة المتخصصة في تقديم الخدمات الصحية و العلاجية. و إن الجامعة متمثلة في كلية الطب و الكليات التطبيقية الأخرى هي التي تمد وزارة الصحة بالكوادر الطبية المؤهلة من خلال خريجيها . و إنطلاقا من رغبة جامعة الجنينة و وزارة الصحة بولاية غرب دارفور في تطوير و تعزيز العلاقات الودية بين الطرفين و إنطلاقا من الاعتقاد بأن الصحة و التعليم يشكلان الركيزة الأساسية للتعليم العالي ؛ و لما كانت هناك رغبة أكيدة من الطرفين في التعاون في المجالات البحثية و التدريبية المختلفة فقد تلاقت إرادة الطرفين كما نتطلع الي مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين .

 

 

 

 

الأعــــــلام و الــــعــلاقـــات الــــــعــــامــــة ـ جــــــــامــــعـة الــجـنـيـنـة الـخـمــيــس الـــمـــوافــق 26/ يناير/ 2023م